القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي أفضل برامج المونتاج و تحرير الفيديو في الويندوز ؟ الأسعار و التحميل مجاناً

أفضل برامج تحرير الفيديو الإحترافية

تحديث : لقد قمنا بتحديث هذه القائمة للتأكد من أننا ما زلنا نقدم لك أفضل برامج تحرير الفيديو الإحترافية المتاحة في الوقت الحالي، مع نسخها المجانية وروابط شراء النسخ المدفوعة بخصومات حصرية تجعل أسعار الإشتراك فيها رخيص.


ما هي أفضل برامج المونتاج و تحرير الفيديو في الويندوز ؟ الأسعار و التحميل مجاناً
ما هي أفضل برامج المونتاج و تحرير الفيديو في الويندوز ؟ الأسعار و التحميل مجاناً




ماذا لو أراد أفراد عائلتك وأصدقائك مشاهدة لقطات من أسبوعك بعيدًا على شكل مدونة فيديو Vlog ؟ ستكون فخوراً باستعراض أفلامك المنزلية إذا كان لديها القليل من الإبداع الإضافي مع هذه البرامج الرائعة ، ويمكن أن يأخذك برنامج التحرير والمونتاج من أحد الهواة وأنت لا غير خبير بمجال تحرير الفيديوهات إلى المرشح لإحدى الجوائزبقليل من الوقت والجهد. سواء كنت تقوم بالتحرير منذ أن اشتريت أول كاميرا فيديو أو هاتف ذكي أو أنك بدأت للتو في التفكير في أن هذا البرنامج فكرة جيدة لتجربته ، فلدينا في شبكة ملوك التسويق بهذا المقال الجديد قائمة بأفضل برامج تحرير الفيديو الإحترافية التي يمكن للجميع استخدامها.



تحميل برنامج المونتاج Lightworks


تحميل برنامج المونتاج Lightworks


ما هو برنامج لايت ووركس ؟

برنامج " لايت ووركس Lightworks " ليس إصدار قوي ومجاني فحسب ، بل تم استخدام مجموعة أدواتها لإنشاء أفلام هوليوود مثل Pulp Fiction و The Departed و The Wolf of Wall Street. يحتوي على مجموعة واسعة من تنسيقات الفيديو المتوافقة ، ويمكنك مشاركة أفلامك مباشرة على الويب ، والتشذيب سهل للغاية ، ويمكنك تحرير عدة كاميرات في نفس الوقت. يمكنك العمل مع أفلام تصل إلى 60 إطارًا Frames في الثانية ، وتقم بتصديرها بدقة تصل إلى 720 بكسل في الإصدار المجاني ، وما يصل إلى 4K في النسخة المدفوعة وهو إصدار Pro.


لماذا يعد برنامج لايت ووركس الأفضل للمونتاج ؟

يعد هذا برنامجًا رائعًا لأي شخص لا يمانع في قضاء الوقت في تعلم مجموعة كبيرة من الأدوات - لكن إذا كنت مهتمًا أكثر بتعديل سريع وعادي ، فقد ترغب في البحث في مكان آخر والعمل ببرنامج آخر مثل كمتازيا ستوديو و ووندرشير فيلمورا و أفي إس فيديو إديتور أو غيرها من البرامج العادية للمستخدمين العاديين أو المتوسطين في المونتاج والتي تسهل عليك العمل .


ولكن لو أنك مصر على امتلاك برنامج لايتووركس فإنك بالتحديد مصر على صناعة عمل إبداعي احترافية بما للكلمة من معنى وهو متوفر للمحترفين ويعمل عليه أكبر المحررين للأفلام السينمائية الضخمة في العادة.


ويتوفر على نسخة مجانية متاحة للتحميل الآن انقر هنا.


لشراء البرنامج

والاشتراكات في Lightworks برو بالنسبة للنسخة المدفوعة والتي تحتوي على معدات متقدمة أكثر، ويبدأ سعر الإصدار المدفوع في حوالي 25 $ في الشهر .



تحميل برنامج الموتاج دافينشي ريسولف DaVinci Resolve


تحميل برنامج الموتاج دافينشي ريسولف DaVinci Resolve
تحميل برنامج الموتاج دافينشي ريزولف DaVinci Resolve


ما هو برنامج دافنتشي رسولف ؟

DaVinci Resolve هو برنامج تحرير آخر تم استخدامه في مجموعة من أفلام هوليوود بالفعل، وواجهة المستخدم سهلة التنقل و قد تبدو مألوفة للمبتدئين والمحترفين على حد سواء. أداة تشذيب قوية (تقطيع ودمج المقاطع) ، ودعم متعدد الكاميرات ينصح به إذا كنت تعمل على فيلم سينمائي وبجانبك المخرج والمصور أو مدير التصوير من أجل اختيار اللقطات المناسبة والمتوافقة مع السيناريو ورسالة الفيلم ، وتوافق البرنامج مع مجموعة واسعة من تنسيقات الأفلام ، والقدرة على التحميل مباشرة إلى الويب (الرفع بسهولة على الإنترنت كاليوتيوب ومواقع التواصل الإجتماعي وسيرفرات خاصة) ويعتبر هذا خياراً رائعاً مع توفر إمكانية تصدير نتائج التعديل بعد المونتاج على الحاسوب مباشرة أو في قرص صلب خارجي .


مميزات رائعة بانتظارك مع هذا البرنامج

يمنحك برنامج دافنشي رسولف التوافق مع المكونات الإضافية للمؤثرات OpenFX مما يعطيك القدرة على إضافة الكثير من الأدوات من الجهات الخارجية وتحميلها من الموقع الرسمي وإضافتها للبرنامج بسهولة وبدون أية تعقيدات ، ويمكنك إنشاء قائمة ومتعددة النسخ من الفيديو تُخرج مشروعك النهائي بتنسيقات متعددة ، وهو أمر رائع إذا كنت تريد نسخة نموذجية ونسخة رئيسية من عملك.


هل هناك إصدار مجاني من برنامج دافشي رسولف ؟

يحتوي الإصدار المجاني من دافينشي ريسولف DaVinci Resolve على جميع الميزات نفسها تقريبًا مثل الإصدار المدفوع - لن تتمكن من التصدير بدقة 4K في الإصدار المجاني ولن تجد بعض الأدوات الأكثر تقدمًا ، ولكن بالتأكيد يستحق الإصدار المجاني المحاولة أولاً بالخصوص إذا كنت تريد الإستثمار فيه فيجب عليك تجربته أولاً وإن لم تتوفر على ميزانية وكنت تعمل كفرد وليس شركة يمكنك العمل على الإصدار العادي وهو احترافي للغاية وبه مؤثرات قد تجعلك بجانب مهاراتك "نجماً في عالم صناعة الأفلام".


كما توفر الشركة "بلاك ماجيك ديزاين  Black Magic Design" العديد من الأدوات والمعدات والأجهزة المساعدة في المونتاج والهندسة الصوتية والتسجيل والتصوير وغيرها يمكن الإطلاع عليها في الموقع الرسمي للشركة.


لتحميل النسخة المجانية من DaVinci Resolve انقر هنا.


حيث تبلغ تكلفة الإصدار المدفوع حوالي 1000 دولار. إذا وجدت أنك بحاجة إلى أدوات إضافية ، فيمكنك دائمًا الترقية.

لشراء النسخة المدفوعة انقر هنا.





تحميل برنامج المونتاج أدوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro


تحميل برنامج المونتاج أدوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro
تحميل برنامج المونتاج أدوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro


بما يتصف برنامج البريمير ؟

الأكثر استخداماً والأشهر على الإطلاق Adobe Premiere Pro هو برنامج قائم على الاشتراك المدفوع ولكن هناك نسخة تجريبية مجانية يمكنك العمل عليها، يمكن أن يكون الشيء الذي تبحث عنه فقط فكلنا نبحث عن المجانية، وبما أن هذا البرنامج من أكفئ البرامج في تحرير الفيديو فكثير من الشركات والقنوات الفضائية تستعين به في عمل مونتاج لبرامجها، و تعمل ميزة CreativeSync الخاصة بأدوبي بريمير برو على توصيل جميع أعمالك وملفاتك عبر سطح المكتب وجميع أجهزتك المحمولة ، بحيث يمكنك حرفياً أن تجعل كل أجهزتك متصلة بنفسها وتعدل على ملفاتك بسهولة.



ما الذي ستحصل عليه بعد تحميل البرنامج خصوصا النسخة المدفوعة ؟

يتم تحميل هذا البرنامج مع الدورات والدروس التعليمية في كيفية المونتاج باستخدامه . تعلمك كل شيء انطلاقاً من إنشاء مقطع فيديو على YouTube إلى إنشاء فيلم طويل من ذكرياتك مع عائلتك. تعمل الأدوات الموجودة في التطبيق على إصلاح اللقطات المهتزة ، وضبط الألوان وربط الوسائط معًا من مجموعة متنوعة من المصادر على واجهة سهلة الاستخدام . يشتمل الإصدار المتقدم من التطبيق على أكثر من 55 مليون مقطع فيديو ورسومات وصور خالية من حقوق الملكية مقدمة من مكتبة Adobe Stock.



يمكن شراء البرنامج بمفرده أو كجزء من Creative Cloud مع تضمين أكثر من 20 برنامجاً إضافيًا ؛ إذا كنت ستستخدمه أنت فقط لوحدك بمعنى أنك تختار individual وليس للأعمال Business كشركة ، فسوف يكلفك سعر بسيط يصل إلى حوالي 20 دولارًا في الشهر، هذا إذا قمت بالاشتراك لمدة عام ، وحوالي 30 دولارًا إذا كنت تريد الإشتراك شهرًا واحدًا فقط، فإذا كنت ترغب في العمل كمحرر مستقل وتقدم خدمات عبر الإنترنت في العمل الحر فإنك بحاجة إلى هذا البرنامج، وإذا اكتسبت الخبرة والمهارة فلن تقلق بشأن الإشتراك الشهري للبرنامج لأنك إذا قدمت لشركة أو فرد ما مجرد مونتاج واحد لفيديو معين يمكن أن يغطي نفقة هذا الشهر أي أنه يمكنك الربح مقابل مونتاج واحد أكثر من 20 دولار.


لشراء نسختك الإحترافية من برنامج أدوبي بريمير بسعر ممتاز انقر هنا



حذاري من النسخ المقرصنة بالسيريال أو الكراك فهو خطير ويضم البرمجيات الخبيثة

فلماذا ستقوم باستخدام برنامج مقرصن، ومعدل، وتبحث دائماً على البرامج مع السيريالات والكراكات، وفي أغلب الأحيان سيصاب حاسوبك بالفايروسات وتعرض بياناتك الشخصية والبنكية إلى خطر القرصنة من طرف الهاكرز، لقد سبق لي وقد تعرضت لنفس الأمر وفقدت مجهوداً بذلته لسنوات بسبب فايروس واحد "تروجان" تم حقنه في حاسوبي والحمد لله لم يتم اختراق موقع شبكة ملوك التسويق وقناتها باليوتيوب، لكن كل معلوماتي وبياناتي سُرقت ولازلت لا أعرف من قام بذلك لكني متأكد أنه عربي للأسف.




تحميل برنامج المونتاج سايبرلينك باوردايركتور CyberLink PowerDirector 15 Ultimate


تحميل برنامج المونتاج سايبرلينك باوردايركتور CyberLink PowerDirector 15 Ultimate
تحميل برنامج المونتاج سايبرلينك باوردايركتور CyberLink PowerDirector 15 Ultimate



في ماذا سيفيدك برنامج باور دايركتور 15 أولتيميت ؟

إذا كنت تقوم بتصوير فيديو ثلاثي الأبعاد للواقع الافتراضي ، فمن المحتمل أن يكون PowerDirector 15 Ultimate هو البرنامج الذي تريد استخدامه. يحتوي على عدد مجنون من الأدوات تحت تصرفك قلت مجنون لأنني فعلاً أعلم معنى الكلمة فهي أدوات كثيرة للغاية ولا غنى عنها إذا كنت تتميز بالإبداع مثلي أنا فلا يمكن أن تذكر "سعيد الجمالي" ولا تذكر بجانب الإسم مصطلح "الإبداع" فهو حياتي وهذا ليس أنانية مني لكن حقيقة أحبها في نفسي وأرغب أن تكون في كل منشئ محتوى وبالخصوص العرب لأنني كلما دخلت على سبيل المثال فقط إل اليوتيوب أرى كيفية تصوير وأفكار ومونتاج وابتكارات الأمريكيين ولما اقارنها بالمحتوى العربي (أقصد المتميزين من العرب في اليوتيوب) أجد أن هناك فرقاً كبيراً ، هذا ليس انتقاص من قيمتنا لكن مجرد انتقاد بناء وملاحظة يجب علينا أن نولي لها اهتمام أكبر لنطور مستوانا في شتى المجالات ، وهذا البرنامج يتميز بعدة خصائص رائعة بما في ذلك التحرير ثلاثي الأبعاد و الجودة العالية 4K ، ومع ذلك فإنه لن يعيق نظامك - تصفه مجلة PCMag الأمريكية بأنه :

"أسرع برامج تحرير الفيديو على مستوى المستهلك وأكثرها قدرة لنظام Windows حولها".


يمكنك شراءه من موقع شركة أمازون العالمية بأمان بسعر منخفض.

الشراء الآن


ما الذي يجعل منه برنامج المونتاج المفضل ؟

واجهة المستخدم سهلة التنقل وتحتوي على جميع أدواتك الأكثر استخدامًا معروضة بشكل واضح ، وهناك مجموعة من القوالب التي يمكنك استخدامها للإنشاءات سريعة. هناك أيضًا الكثير من المؤثرات الخاصة والانتقالات المضمنة مباشرةً ، مما يجعل من السهل إنشاء مشاريع احترافية.


يمكنك الاستفادة من تثبيت الصورة في الفيديو ومنع الإهتزاز الصادر عن تحرك الكاميرا ودعم الكاميرات المتعددة خلال المونتاج، ويعتبر برنامج قوي يعمل مع فيديو الواقع الإفتراضي VR .


إن أردت شراءه فسعره يبدأ بحوالي 60 إلى 200 دولار .




تحميل برنامج المونتاج فيغاس برو 14


تحميل برنامج المونتاج فيغاس برو 14
تحميل برنامج المونتاج فيغاس برو 14


برنامج المونتاج الأكثر من محبوب لدى عشاق المونتاج "سوني فيغاس"

لا توجد طريقة للتغلب على عبارة "سوني فيغاس أروع برنامج لليوتيوب واللأفلام القصيرة" - الإصدار الجديد "فيغاس برو" الأعلى سعرًا بين الإصدارات السابقة بحوالي 164 دولارًا ، ولكنه رائع إذا كنت تكره البرامج المعقدة لإنشاء مونتاجك السريع . كما أنه محبوب من قبل العديد من محرري الفيديو ، سواء المحترفين أو الهواة.


ما هي مميزات هذا الإصدار من سوني فيغاس ؟

يمكنك العثور على نفس الواجهة سهلة الاستخدام المعروفة في Vegas Pro هنا في أحدث إصدار ، مما يجعل من السهل استخدام مجموعة كبيرة من الأدوات المتقدمة ، بالإضافة إلى أنه يمكنك الوصول إلى الكثير من المكونات الإضافية لجهات خارجية بفضل تكامل OpenFX .


جودة الفيديو العالية من أكثر ما أعجبني فيه

يمكنك العمل على فيديوهات تصل إلى جودة عالية جداً 4K مع هذا البرنامج بمجموعة كبيرة من التنسيقات ، واستخدم واحدًا من مئات المرشحات والتأثيرات المضمنة واستفد من ثبات الصورة القوي عند العمل مع لقطات من كاميرات متحركة.


يعد Vegas Pro 14 رائعًا لأي شخص جاد بالفعل بشأنه أو يخطط بجدية بشأن تحرير الفيديو ويحتاج إلى برامج يمكنها مواكبة الطلبات المتزايدة.

لشراء نسخة من سوني فيغاس برو



تحميل برنامج المونتاج شوت كت Shotcut المجاني تماماً بدون العلامة المائية


تحميل برنامج المونتاج شوت كت Shotcut المجاني تماماً بدون العلامة المائية
تحميل برنامج المونتاج شوت كت Shotcut المجاني تماماً بدون العلامة المائية



ما هو برنامج شورتكات ؟

Shotcut هو برنامج مجاني يأتي مليئًا بالأدوات القوية لتحرير الفيديو الخاص بك. المشكلة الوحيدة هي أن واجهة المستخدم قد تكون مربكة بعض الشيء للمستخدمين الجدد - ليس كل شيء واضحًا على الفور ، وقد يبدو بدء مشروع جديد أمرًا مزعجًا بعض الشيء . إذا قضيت الوقت وتعودت على مكان وجود أدواتك ، فستكون أكثر من مسرور بكيفية ظهور مقاطع الفيديو النهائية.



بالرغم من بساطة البرنامج إلا أنه مميز والأجمل أنه مجاني

الكثير من تنسيقات الفيديو متوفرة هنا في برنامج شوت كت فيمكنك بعد المونتاج تصدير الفيديو لعدة امتدادات وجودات ، يمكنك العمل على محتوى عالي الجودة  بتقنية 4K ، وهناك قوالب للمشاريع السريعة. إذا كنت لا تمانع في تخصيص الوقت ، فلا شك أنك ستحصل على مجموعة رائعة من المهارات عند التعامل مع هذا البرنامج. يمكنك الحصول على هذا البرنامج إذا كنت لا تمانع في أخذ منحنى تعليمي بوقت طويل بعض الشيء من التجريب والتعلم والإختبار وفي غضون شهر أو أقل ستحترف استخدام البرنامج ولا تشعر برغبة في دفع مبالغ كبيرة لأي برنامج تحرير لأن برنامج شوت كات سيكون برنامج المفضل.

من أجل تحميل برنامج شوت كات مجاناً مدى الحياة انقر هنا.



تحميل برنامج الأنيميشن ومونتاج الرسوم المتحركة بلندر Blender المجاني


تحميل برنامج الأنيميشن ومونتاج الرسوم المتحركة بلندر Blender المجاني
تحميل برنامج الأنيميشن ومونتاج الرسوم المتحركة بلندر Blender المجاني



ما هو برنامج بلاندر ؟ هل هو مجاني ؟ هل هو مشهور ؟

قد يكون Blender مألوفًا على الفور لبعضكم كمحرك للنمذجة ثلاثية الأبعاد ، ولكنه يحتوي أيضًا على محرر فيديو مثير للإعجاب. أولاً ، إنه مجاني تمامًا ، لكن هذا لا يعني أنه يفتقر إلى مجموعة واسعة من الأدوات. يمكن أن تكون واجهة المستخدم مربكة بعض الشيء للمبتدئين وقد تستغرق بعض الوقت لتعتاد عليها ، ولكن بمجرد أن تتعود على الأشياء ، ستنطلق إلى مراحلة متقدمة لإنشاء مشاريع فيديو رائعة وضخمة، فالعديد من الشركات التي تنتج كرتون الأطفال ثلاثية الأبعاد تعتمد عليه لإنتاج أعمالها.



الجميل أيضاً في البرنامج هو التطويرات المستمرة والدعم الفني المجاني

يوجد مجتمع كبير من مستخدمي Blender على استعداد لتقديم الدعم لأي شخص يحتاجه. إذا كنت تستخدم Blender بالفعل أو إذا كنت تريد محرر فيديو مع جميع الأدوات القياسية ، فهذا خيار رائع بالنظر إلى أنه مجاني تمامًا ويمكنك أن تتبرع للمطورين بأي مقدور مالي إذا أردت لتطوير البرنامج أكثر فهو متوفر بالمجان يمكن لأي شخص تحميله واستخدامه في إنتاج أفلامه الكرتونية وبيعها بكل راحة وبدون حقوق ملكية.


لتحميل برنامج بلندر Blender المجاني انقر هنا.



تحميل برنامج المونتاج أدوبي بريمير إليمنتس Adobe Premiere Elements


تحميل برنامج المونتاج أدوبي بريمير إليمنتس Adobe Premiere Elements
تحميل برنامج المونتاج أدوبي بريمير إليمنتس Adobe Premiere Elements


ما هو هذا البرنامج هل يكافئ البرامج الأخرى في المستوى ؟

تعرفنا قبل قليل خلال السطور السابقة بأعلى المقال على برنامج آخر لشركة دوبي وهو "أدوبي بريمير" وهذا برنامج شبيه لنفس الشركة ، سيجد المحررون المطلعون على Adobe Photoshop الانتقال إلى تحرير الفيديو أمرًا سهلاً باستخدام Premiere Elements. قد يجد مستخدمو أي من البرنامجين لأول مرة أنه محبط بعض الشيء في البداية ، لكن القليل من الوقت والصبر يقطع شوطًا طويلاً في تعلم كل مزايا البرنامج مما يمكنك من تطوير مهاراتك فبرامج المونتاج ما يميزها هو عدم محدوديتها أبداً فكلما كانت متطورة يمكن أن نصنع بها مقاطع فيديو أو أفلام بجودة ومؤثرات تتطابق مع ما يجول في مخيلتنا، وأنصحكم مجدداً "تخيل ثم ابدع .. وسوف تصنع المستحيل".


تعلم كيفية استخدام البرنامج في المونتاج

كما يمكنكم إذا كنتم تتقنون اللغة الإنجليزية الإطلاع على مقالة عبارة عن مراجعة لبرنامج أدوبي بريمير إليمنتس في موقع دليل توم الشهير.



ما هي مميزات برنامج برمير إلمنتس ؟ وما سعر شراء البرنامج ؟

Premiere Elements ليس الأسرع في تحرير و عرض الفيديو بالمؤثرات ، كما أنه لا يحتوي على العديد من الأدوات مثل بعض الخيارات الأغلى ثمناً ، ولكنه سيظل يقوم بعمل رائع إذا كنت تستخدمه لإنتاج محتوى عالي الدقة والعديد من تنسيقات الفيديو . إذا كنت تبحث عن خيار تمهيدي رائع ، فإن Premiere Elements ، مع واجهة المستخدم البديهية ومجموعة الأدوات المتواضعة ، يعد اختيارًا ذكيًا. يمكنك تنزيله الآن مقابل حوالي 90 دولارًا.


إذا أردت الشراء الآن هناك نسخ من البرنامج رخيصة في أمازون انقر هنا.



أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :
author-img
شاب مهووس بالتكنولوجيا خبير التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية محترف في تصميم الغرافيكس و تحرير الفيديو منذ سنة 2013، حاصل على الإجازة من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، وشهادتين بمركز "إسلي ISLI" بمدينة تمارة الرباط العاصمة لعلوم التربية والديداكتيك. أسست سنة 2019 "شبكة ملوك التسويق" أعمل عبر الإنترنت كمستقل في العمل الحر وتطوير مشاريعي.

تعليقات

التنقل السريع