القائمة الرئيسية

الصفحات

4 طرق يمكنك من خلالها تحسين السيو بموقع شركتك في عام 2021

 يعد تحسين محركات البحث - أو تحسين السيو SEO - أمرًا مهمًا للشركات من جميع الأحجام سواء اكانت شركة ناشئة أو كبيرة، وهو شيء يحتاج إلى أن يكون مشروعًا مستمرًا لشركتك ، وليس مجرد شيء تعمل عليه مرة واحدة ثم يغادر.


هذا لأن محركات البحث يتم تحديثها دائمًا ، لذلك حتى إذا كان لديك موقع يحتل المرتبة الأولى في تصنيفات محرك البحث الآن ، فقد ينزلق قريبًا من الصفحة الأولى. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تعزيز تصنيف موقعك في محركات البحث وتعزيز أرشفته بالصفحات الأولى والنتائج المتقدمة في عام 2021 والحفاظ على ترتيب موقعك.


تحسين محركات البحث أو تحسين السيو SEO أمر مهم للشركات
تحسين محركات البحث أو تحسين السيو SEO أمر مهم للشركات



العمل على تحسين محركات البحث المحلية


من المقرر والمستحسن أن يكون تحسين محركات البحث المحلي كبيرًا في عام 2021 ، حيث يبحث الأشخاص غالبًا عن خدمات قريبة من المطاعم إلى مصففي الشعر.


إذا كنت تمثل نشاطًا تجاريًا محليًا ، فعليك التأكد من تسجيلك في Google My Business ، والحفاظ على قائمتك محدثة بساعات العمل وتفاصيل الاتصال وتفاصيل المنتجات والخدمات التي تقدمها.

تميل غالبا القوائم التي تهتم بإضافتها الشركات في جوجل ماي بيزنس إلى الحصول على مرتبة أعلى في محركات البحث، وتعريف الناس على نشاطك التجاري بسهولة ، خاصة إذا حصلت على الكثير من المراجعات، لنأخذ على سبيل المثال موقع ملوك التسويق إذا بحثنا عنه في جوجل ماذا سيعطينا؟ شاهد الصورة أسفله :


موقع ملوك التسويق 5 تقييمات في محرك البحث جوجل
عنوان موقع ملوك التسويق في الخريطة بالمملكة المغربية مدينة الدار البيضاء




ولكي أثبت لك ذلك يمكنك البحث الآن في جوجل اكتب فقط "ملوك التسويق" ببساطة هو اسم هذا الموقع الذي تقرأ فيه الآن هذه المقالة المختصرة التي أتمنى أن تفيدكم.


وهذا تأكيد آخر لقد استخدمت المتصفح المتخفي لكي لا يحدد هويتي ومكان تواجدي بالخريطة ومكان الجهاز، وكانت هذه هي النتيجة :


تقييمات ملوك التسويق في محرك البحث جوجل
تقييمات ملوك التسويق في محرك البحث جوجل



 كما ترون فيتم عرض نافذة صغيرة تطالبني بالإذن لتشغيل الإحداثيات GPS (نظام الملاحة العالمي) لمعرفة مكاني في الخريطة، بمعنى أنه لم يحدد هويتي فقد أكون أي شخص بدون صاحب الموقع ويعرض له المنطقة الجغرافية، والجميل في هذه الخاصية هي التقييمات الخاصة بالعملاء بالإضافة لإمكانية إدراج رقم الهاتف، وكذلك الإيميل والموقع الإلكتروني ثم أوقات العمل المفتوحة والتي يكون فيها النشاط التجاري مغلقا مع أيام العمل وبعض الصور حول المشروع.



لللقيام بنفس الأمر والحصول على عنوانك بالخريطة وإظهاره في محرك البحث توجه إلى هذه الصفحة الخاصة بخرائط جوجل من هنا.


تحقق من سرعة التحميل لديك


يمكن لـ Google الآن اكتشاف متى تكون سرعة تحميل الصفحات بطيئة وتميل إلى تفضيل المواقع التي يتم تحميلها بسرعة. يمكنك تحسين سرعة التحميل عن طريق:


تحسين موقعك للجوال والأجهزة اللوحية

  • ضغط الصور أو تغيير حجمها وعدم استخدام الكثير
  • تجنب استخدام الكثير من أدوات التتبع أو الإعلانات على موقعك مما قد يؤدي إلى سحب المتصفحات

لن تكون سرعة التحميل الجيدة مفيدة لتحسين محركات البحث فحسب ، بل إنها تبقي العملاء سعداء أيضًا ، وقد تجد أنها تحسن معدل الارتداد لديك.


 



اجعل تحسين محركات البحث جزءًا من عمل الجميع

 

إذا كان لديك فريق كامل يعمل على موقع الويب الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن كل شخص من كتاب المحتوى إلى مصممي الجرافيك يضعون في اعتبارهم تحسين محركات البحث عند قيامهم بعملهم.


إن تحسين محركات البحث (SEO) ليس شيئًا لا يمكن القيام به إلا بواسطة محترفي تحسين محركات البحث !، بل يمكن استخدامه بعدة طرق مختلفة مثل تحسين صفحات المنتج وإنشاء محتوى ذي صلة.


 



اعمل على المحتوى الخاص بك


يعد المحتوى جزءًا أساسيًا من مُحسّنات محرّكات البحث ، لذا فإن إبقائه محدثًا ببساطة وإزالة المحتوى القديم غير ذي الصلة بالنيتش أو الإختصاص الذي ترغب في مسك الكلمات الرئيسية فيه أو تحديثه يمكن أن يعزز السيو في موقعك.

ومع ذلك ، هناك حيل سهلة أخرى يمكنك القيام بها لجعل موقعك أكثر ملاءمة لتحسين محركات البحث. 


إن تقسيم المحتوى إلى عناوين فرعية  باستخدام الوسوم :

  1. العنوان الرئيسي <h1>
  2. العنوان الفرعي <h2>
  3. العنوان الثانوي <h3>


يؤدي إلى جعل موقعك أكثر قابلية للقراءة ، مما يعني أن الأشخاص يقضون وقتًا أطول عليه ، وهو ما ستراه Google أمرًا إيجابيًا. أيضًا ، يمكنك وضع الكلمات الرئيسية في العناوين الفرعية الخاصة بك ، مما يجعلها أكثر وضوحًا لـ Google. يجب عليك أيضًا محاولة تضمين روابط خارجية جيدة في المحتوى الخاص بك ، خاصةً ما يؤدي إلى مصادر موثوقة ، حيث سيظهر هذا أن موقعك جيد البحث وملائم.



قد لا تعتقد العديد من الشركات أن تحسين محركات البحث مهم في عام 2021 ، وبالخصوص لما صار العالم العربي يشهد تطوراً ملحوظاً في وتيرة نمو التجارة الإلكترونية للمنتجات والخدمات في الوقت الراهن، وتتربع على عرش هذا النمو المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.


وتليها بعض الدول في شمال افريقيا مثل مصر والمغرب وغيرها.. (إذا ذكرت عرش النمو أقول أن العرش الحقيقي للرحمان ولله المثل الأعلى سبحانه وتعالى عرش الرحمان لا عرش يضاهيه أو يشبهه تلك كانت فقط عبارة مجازية) فالإنترنت صار ثورة في مجال التجارة والإقتصاد وضورة حتمية نحن مجبورون على مواكبة هذه التجربة لتحقيق أهدافنا المرجوة.

 ولكن مع مناخ الأعمال التنافسي هذا ، من المهم أكثر من أي وقت مضى البقاء على على دراية بالأمور المتعلقة بتهيئة محركات البحث لظهور المحتوى الخاص بك وتصدره النتائج الأولى من البحث.


فكر في الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين ترتيبك ، وكيف ستحافظ على مكانتك عندما تكون هناك تحديثات من Google وتغييرات أخرى، أخبروني في التعليقات ما رأيكم بهذه الإستراتيجية المجانية في التسويق الإلكتروني للمحتوى عبر محركات البحث هل هي مجدية للوصول إلى عملائكم المحتملين؟ أم أنكم دائما مضطرون إلى إطلاق حملات إعلانية مباشرة ؟ وما الدرس الذي ترغبون في تعلمه فيما يتعلق بالسيو SEO ؟

هل اعجبك الموضوع :
author-img
شاب مهووس بالتكنولوجيا خبير التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية محترف في تصميم الغرافيكس و تحرير الفيديو منذ سنة 2013، حاصل على الإجازة من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، وشهادتين بمركز "إسلي ISLI" بمدينة تمارة الرباط العاصمة لعلوم التربية والديداكتيك. أسست سنة 2019 "شبكة ملوك التسويق" أعمل عبر الإنترنت كمستقل في العمل الحر وتطوير مشاريعي.

تعليقات

التنقل السريع