القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تسريع مراجعة جوجل أدسنس وقبولك بيوم واحد وما عليك تجنبه لكي لا يرفض موقعك- تجربتي الشخصية


كيفية تسريع مراجعة جوجل أدسنس وقبولك بيوم واحد وما عليك تجنبه لكي لا يرفض موقعك؟ - تجربتي الشخصية

الوصف :
ماذا عليك فعله ليتم قبول موقعك في جوجل أدسنس بسرعة، وما عليك تجنبه لكي لا يتم رفض طلبك، وأهم الخطوات التي ستساهم في تسريع مراجعة موقعك من طرف جوجل أدسنس، لعرض الإعلانات عليه وتفعيل تحقيق الربح في كل الصفحات، ما عليك فعله إذا تم رفض طلبك في جوجل أدسنس.

السلام عليكم ومرحبا بكم جميعاً في مقال جديد على موقعكم المفضل "ملوك التسويق" في مجال التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية، سأكلمكم عن تجربتي وأحكي لكم كيف تم قبول موقعي الآخر "السعودي الإخباري" في غضون يوم واحد من طلب الإشتراك لعرض الإعلانات عليه من قبل برنامج جوجل أدسنس، للربح من خلال تخصيص مساحات إعلانية على موقعي.

لذا بعيداُ عن كل ما يُقال في الإنترنت عن الإشتراك في جوجل أدسنس وبعيداً عن أية معلومات خاطئة، سأشارك معكم إن شاء الله تجربتي الخاصة في طلب الإنضمام لبرنامج الشركاء في جوجل أدسنس لتفعيل تحقيق الربح من الإعلانات على موقعي الذي ذكرته سالفاً.



كيفية تسريع مراجعة جوجل أدسنس وقبولك بيوم واحد وما عليك تجنبه لكي لا يرفض موقعك- تجربتي الشخصية
كيفية تسريع مراجعة جوجل أدسنس وقبولك بيوم واحد وما عليك تجنبه لكي لا يرفض موقعك - ملوك التسويق




كيف تمّت موافقة جوجل أدسنس على موقعي بعد المراجعة السريعة؟؟
وقد تمت المواقفة على الموقع وهو على منصة بلوجر وبدومين مجاني من طرف جوجل أدسنس، فلابد وأن تتساءل الآن : كيف تمت الموافقة على مدونتي أو موقعي من طرف أدسنس في خلال يوم واحد فقط؟ وما الإجراءات التي اتخذتها لتسريع المراجعة والموافقة في آن واحد؟ وما هو المطلوب لكي يتم الموافقة على موقعي كذلك في أدسنس؟ بالرغم من أن لدي ربما موقع بدومين مدفوع وعلى ووردبريس ومؤرشف بشكل جيد.. ووو.. ولم يتم الموافقة عليه لماذا؟؟ ما الخطأ الذي ارتَكَبتُهُ ولم ترتكِبهُ أنت يا سعيد؟



جوابي البسيط هو أن العديد من العوامل تتداخل فيما بينها لتشكل لنا عنصراً فعالاً ومُقنِعاً لكي يتم ضمان القبول في الإشتراك ببرنامج جوجل أدسنس، وهذا ما سنتطرق لمناقشته من خلال هذه المقالة، من خلال تجربتي من الأول دون أن أزيد عليك شيئاً أو أنقص، ومساحة التعليقات متوفرة لمن يرغب في المناقشة أو السؤال مرحباً بكم.




في حقيقة الأمر القبول في جوجل ادسنس هو أمر بسيط جداً اسهل من القبول في أمازون أو ميرتش باي أمازون Merch By Amazone، أو حتى قبول قناة اليوتيوب للإشتراك في جوجل ادسنس، لذا رجاءً لكي نضمن نشر المعرفة والفائدة المرجوا فضلاً وليس أمرا أن تشارك هذه المقالة مع أصدقائك في فيسبوك على الأقل لكي يستفيديوا كذلك وانضموا لمتابعيَّ على أنستقرام وتويتر ويوتيوب.





لا تقلق لو فَشَلتَ في عِدة مرّاتٍ فقد فَشَلتُ كَذلِك عِدّة مَرّاتٍ في السّابق ثم نَجَحت :
لقد سبق لي أنا ايضاً أن أرسلت لهم طلب إضافة موقعي في شبكة جوجل ادسنس، وقد تم رفض طلبي ليس في هذا الموقع فحسب بل في عدة مواقع سابقاً قبل ان تظهر الشروط الجديدة والسياسات والقوانين الحديثة في المنظومة، ومع العلم أنني أمتلك حساب جوجل أدسنس قديم بعض الشيء منذ 2014 وتم القبول عن طريقه على مجموعة من المواقع العربية والأجنبية كذلك – المواقع الأجنبية سريعة أيضاً في القبول – ولا يخفى عليكم أنه في تلك الفترة كانت مسألة قبول المواقع والمدونات هو أسهل وأبسط شيء على الإطلاق في ما يتعلق بالتعامل مع برنامج جوجل ادسنس، ولكن الأمر تغير كثيراً الآن.




فقد تم رفضي في الكثير من المواقع لذلك حاولت إعادة النظر فيما أقوم به واقرأ الشروط والسياسات والبنود بشكل أكثر دقة، وهذه الخطوة كانت النقطة الفاصلة التي استغنى عنها الكثير من الناشرين والمسوقين، بالخصوص في العالم العربي، لا أريد أن أثور في وجه العرب، ولكن هذه هي الحقيقة، ولأن العربي يقرأ كثيراً ويُحب القراءة كحبه للأكل واللعب والنوم ... لذلك لا يتم قبول طلباتنا "الركيكة" و "الضعيفة" سواءً في الشركات الإفتراضية "أونلاين" أو في مقابلات العمل في أرض الواقع "الوظيفة"، إننا نحتاج إلى القراءة أكثر لكي ننجح أكثر.




من أغرب ما اضحكني على الفيس بوك، نشر أحدهم لصورة الإشعار الذي تنبثق من الهاتف لما يتم نفاذ طاقة البطارية في الهواتف الذكية بالخصوص ماركة "سامسونغ SAMSUNG" فقال صاحب المنشور (أجزم أن 99% من العرب لم يقرؤوا أبداً أي حرف من هذه الرسالة التلقائية في الهاتف، بل ينقرون على زر موافق/OK دون أي تردد)، وقس على ذلك الكثير حتى فيما قد يهدد حياتنا وصحتنا نجد هذا الجهل بالقراءة، فأغلبنا وأنا معكم في هذا الفضاء، لا نقرأ تاريخ نهاية المنتوج المُصنّع للأكل بالخصوص المأكولات السريعة والحلويات والمُعَلّبات، وعدد من الأطفال والكبار وقعوا في شَرَك المنتجات المسمومة باعتبارهم مستهلكين فحسب وليسوا متثبتين من صحة ما يأكلونه وما إن كان صالحاً للأكل بعدُ أم لاَ، هل رأيتم كم من المهم – وليس المفيد – بل هو أهم قبل كل شيء أن تقرأ أولاً.. للأسف "أمة إقرأ لا تقرأ".



المرجوا الإشتراك في قناتي الأولى "السعودي ASSAUDI" إذا كنتم مهتمين بأخبار المملكة العربية السعودية وأخبار المنطقة العربية وبها برامج مفيدة كبرنامج SAID SHOW وبرنامج "دردشة" ستنال إعجابكم بالفعل.






أهم ما عليك فعله قبل بداية فتح قناة يوتيوب أو موقع أو مدونة وربطها بجوجل ادسنس :
إذا أردت أن يتم قبول قناتك على اليوتيوب، عليك بقراءة إرشادات المنتدى، وسياسة الإستخدام والقوانين المنظمة للمجال، لا تكتفي بقراءتها فحسب لأن مدير اليوتيوب لن يقف بجانبك ويقول لك اقرأ لكي أسمع صوتك تقرأ شروطنا وإن قرأتها يضغط على زر قبول القناة لتحقيق الدخل من الفيديوهات" لا بل سيتأكدون من انك تُنفِّذُ ما قد ورد في تلك الصفحات من بنود، وكيف ستقوم بتطبيقها لو لم تقوم بقراءتها واستيعابها إذاً، فهذا في صالحك لان تلك القوانين ليست قوانين تتوقف حدودها عند صفحات اليوتيوب أو جوجل فقط أو الإنترنت فقط، بل هي في الحقيقة – ما يجهله الكثير من الناس – عبارة عن مجموعة من القوانين التي تم الاتفاق عليها من طرف الإتحاد الأوروبي والخرى في أمريكا والخرى في افريقيا والأخرى من طرف كل دول العالم، فيما يتعلق بحقوق الملكية وحماية الخصوصية وإيقاف الجريمة، والقرصنة والكراهية وحروب والمخدرات والسلوكيات الغير أخلاقية والمؤذية ..إلخ.




إن قبولك على تلك الشروط والسياسات ليس فقط كلام فارغ بل هو موافقة منك على عدم القيام بما يخالفها لتجنب عقوباتها، والتي تنطلق بعضها بداية من حذف الفيديو أو إيقاف تحقيق الدخل مؤقتاً أو حذف القناة نهائياً أو حتى عقوبة الجنايات بالحكم بالسجن وتتم المحاكمة في بعض الأحيان بمقر الشركة "أمريكا" أو في بلدك الأم، وتنتهي بالغرامة المالية أو السجن أو كلاهما والعياذ بالله.






لماذا يتم رفض موقعك في جوجل أدسنس؟ تعرف على السبب الحقيقي :
في البداية تم رفضي لما تقدمت إلى جوجل أدسنس بالطلب ، (وكأنني أتقدم لعروسة للزواج بها وأطلب يديها بخاتم جديد ويتم رفضي من طرف والديها بِحُجةٍ لا أعلمها مثلك)، في الحقيقة بداية الأمر لم أتعرف على السبب وراء الرفض بالرغم من قراءة الرسالة، لكني لم أقرأها جيداً ولم آبه للرابط الذي أرسلوه لي مع فحوى الرسالة عبر البريد الإلكتروني.



فقد ظننت بأني وضعت جميع المعايير في مكانها الصحيح، ولكن قلت :"لا بأس بذلك لأن أدسنس غالباً ترغب في رفضك في الأول لاعتقادها أنك مجرد شخص يرغب في فتح حسابات عديدة وهمية وبيعها ولأن هذا مخالف لقوانين جوجل"، وقد كان اليوم الذي أرسلت في طلب الإشتراك هو 15 فبراير 2018 وقد تمت مراسلتي يوم 18 من نفس الشهر، وكان الجواب المفرح كما تعرفون هو "NO" يــــالـــــهـــــوي .. J ..



فقررت أن أعيد النظر كما قلت لكم سابقاُ في شروط هذه العروسة (جوجل أدسنس)، واكتشفت بأني أعمل بشكل خاطئ فقد قرأت بأن عدد المقالات المطلوبة هي على الأقل 20 وغير منسوخة، وأن يكون الموقع به قالب احترافي، فقبل أن اقدم الطلب اضطررت للبحث عن قالب يتوافق مع مجال الأخبار وحصلت عليه من صديق لي قد سبق له ان اشتراه بقيمة 15 دولار ولكن صار من نصيبي كهدية J ، به ميزات جميلة ومؤثرات Css3 و JQUIR، ومر شهر على بداية الموقع وبدأت القليل من الزيارات تأتي من محرك البحث جوجل، تقريباً 2 إلى 5 يومياً J ناهيك عن زيارات مواقع التواصل الاجتماعي، وكسب بعض الروابط الخلفية أو الباكلينكس لبعض الصفحات، بالرغم من عدم تطرقي بعدُ للكثير من أمور السيو المهمة.




ولكني لم أظن بأن كل هذه الخطوات غير كافية لكي يتم قبول المدونة في جوجل ادسنس لتحقيق الربح من الإعلانات، لأن لدي تجربة مع عدد من المواقع التي تم قبولها قبل ذلك، بنفس الشروط ودون أي تعقيب، حتى أن جوجل أدسنس كان يُظهر زر النقر على الإشتراك في برنامج الأرباح في صفحة الأرباح، بمجرد وصول عدد المقالات إلى 5، ولا يتم شرط اية أمور أخرى غير أنه يتم مراقبة المحتوى أن لا يكون مخالفاً للقوانين المتعارف عليها وأن تخلوا مما يُضر أو يسبب أية أضرار، لهذا شعرت بصدمة قوية صراحةً بعد الرد بالرفض.




وبادرت بالتوجه إلى آخر المستجدات في مجال جوجل ادسنس لأكتشف بأن شركة جوجل قامت بتحديث نظامها، وسياستها وشروطها وبنودها فاحتفظت بالبعض وتخلت عن البعض الآخر، في الحقيقة لم أكن مهتما بأخبار جوجل أدسنس بقدر ما كنت مهتماًّ ولازلت أهتمُّ بخصوص أخبار السيو في محرك البحث جوجل.







أكثر الأمور التي يجب عليك ان تتجنبه لكي لا يتم رفض موقعك هي :
·       لا تكتب مقالات قليلة الكلمات
·       لا تكتب محتوى عام في البداية قم بالتخصص في مجال معين
·       لا تنسخ المحتوى من أي موقع، لا تقم بتضمين فيديوهات من اليوتيوب من قنوات غير قناتك، أو صور محمية بحقوق ملكية
·       تجنب الحصول على زيارات من مواقع الزيارات الأوتوماتيكية والروبوتات
·       تجنب إضافة الكثير من الإضافات في الموقع والتي ليست لها أهمية
·       تجنب اختيار قالب ذو تصميم معقد وثقيل في التصفح ويتأخر في التحميل





ما الذي عليك إلقيام به لقبول موقعك في جوجل أدسنس بسرعة؟
الخطوات التقنية :
أرغب في التنبيه أولاً إلى أن أدسنس لا تطلب منك القيام بشراء نطاق « Domaine » مدفوع كشرط أولي للقبول، بل يتم النظر في محتوى الموقع وما يتعلق به، ولكن من الأفضل أن تقوم بشراء نطاق مدفوع إن أردت أن تجعل موقعك أكثر احترافية وإتقاناً، وهناك العديد من المواقع لشراء الدومينات بأسعار جيدة مثل موقع جودادي Goddady وموقع نيم شيب كما ستجد في بعض المناسبات أسعار خيالية في هذه المواقع من قبيل توفر كوبونات حجز دومين دوت كوم .com بسعر 1 دولار فقط.




نحن الآن نتحدث عن الأمور التقنية البحثة إذا تندرج تحتها ضبط الإعدادات الأخرى مثل اسم الموقع والذي عليك وضعه في وسم القالب Title  وغالبا ما تجده ينضاف تلقائيا إذا أضفته من إعدادات لوحة التحكم، كما يجب عليك إضافة وصف للموقع، وإضافة وصف البحث الذي من المفترض أن يظهر أسفل عنوان الموقع أو اسم الموقع في نتائج محركات البحث إذا ما تم البحث عن موقعك في جوجل وغيره، ومن المهم القيام بإضافة الكلمة أو الكلمات الدلالية أو الرئيسية في العنوان والوصف ووصف البحث، لزيادة فرص ظهور موقعك في مجال تخصصك ورفع ترتيبه.





كذلك عليك ضبط لغة الموقع من الإعدادات وتوقيته وبعض الإعدادات الأخرى التي ستساهم في تقوية الموقع ليس فقط من أجل القبول في جوجل أدسنس ولكن من أجل توفير بيئة جيدة ومحبوبة لمتابعيك ولكي تُنافِس به أشرس المواقع في مجال موقعك الإلكتروني، فتفعيل خاصية https  سيزيد من ثقة الزوار بموقعك، وإضافة تصنيفات فرعية في الموقع لمقالاتك Catégories أو وسوم في نفس المجال Tags سيُكسِبُ الموقع ترتيب أفضل في تخصصه، وسيسهل للزوار التنقل عبر الموقع وتصفح كل صفحاته بكل سلاسة، وهذا ما ترغب به جوجل كمحرك بحث وجوجل أدسنس كوسيط إعلاني مربح لثلاث جهات (قوقل / كشركة وسيطة – المعلنين "يتعاملون مع جوجل أدس/جوجل أد وردس سابقاً – الناشرين / أصحاب المواقع أو القنوات يتعاملون مع جوجل ادسنس).




تحديد مجموعة من الكلمات المفتاحية والتركيز عليها في المقالات لأرشفة المقالات في محركات البحث، فالعمل على السيو في الموقع سيجعل موقعك يجلب زيارات مجانية من محرك البحث ولن تحتاج لإنفاق ولا سنت عليه، كون الزيارات الطبيعية هي أقوى المصادر التي ترتقي بموقعك للمستوى التالي.




كما تجدر الإشارة إلى شيء مهم وهو ضرورة قدوم الزيارات من السوشيال ميديا، من منا ليس لديه أزيد من 100 صديق في فيس بوك أو تويتر أو انستقرام أو حتى في اليوتيوب، أنا عندي أزيد من 6000 صديق في حسابي الشخصي بالفيس بوك فقط، و9000 إلى حد الساعة في اليوتيوب و600 في تويتر ناهيك عن انستقرام أو ليست فرصة جيدة للحصول على متابعين لك على موقعك الإلكتروني الجديد !!!!!





هل ستنتظر إلى حين يتم قبول موقعك في جوجل أدسنس لكي تبدأ الربح، لا بالعكس ولو تم قبولك فإن الأرباح لن تتدفق، بل يجب عليك العمل على ترقية أرشفته في محركات البحث للحصول على زيارات طبيعية تأتي من محركات البحث وأنت نائم لذا تربح وأنت تشخر J ..





فقبل أن تطلب اشتراكك في جوجل ادسنس شارك روابط مقالتك في منصات التواصل الاجتماعي بشكل جيد وحكيم لا تشارك نفس الرابط خمسون مرة في اليوم، لكي لا يعتبره الفيس بوك مثلاً عبارة عن سبام Spam بل شارك كل رابط لصفحة معينة في مجموعات الفيسبوك 5 مرات في اليوم، وحاول التنويع وإضافة الجديد كل يوم.




حاول أن تتقرب من جمهورك انظر إلى اصدقائك من منهم قد يكون مهتم بموضوع موقعك وافتح معه نقاش حميمي في الموضوع، واذكر له أنك كتبت مقالاً جديداً تشرح فيه أو تناقش فيه أو تعلم فيه شيئاً ما.



أخبره بان يقرأه إن كان معتماً به ويعطيك رأيه الشخصي حوله وملاحظاته المهمة.

وعندما تطلب اشتراكك في جوجل ادسنس لكي يتم قبول موقعك سوف يرى القائمون على مراجعة المواقع والمدونات أن هناك تفاعل في الموقع وأن هناك زيارات، وأن هناك امل في الموقع وأن صاحبه جادٌّ في الأمر.




وأهم خطوة فيما هو تقني هو إضافة موقعك إلى أدوات مشرفي المواقع، وإثبات ملكيته، كما يجب إضافة ملف روبوت تكست Robot.Txt وقم بإضافة خريطة الموقعSite Map، وربط الموقع بجوجل كونسول وجوجل أناليتيكس لكي تراقب تفاعل الزوار وكل المعلومات الجغرافية وغيرها عنهم، وهذا سيساعدك لتطوير أداء الموقع وتحسين استهدافه بشكل جيد يتماشى مع متطلبات الجمهور.




إذا كان لديك حساب جوجل أدسنس وتربطه مع قناة أو موقع سابقاً فسيظل بإمكانك الحصول على ملف أدس تكست Ads.Txt وقم بإضافته في موقعك الجديد لكي يتم قبوله بشكل اسرع، وإن لم تفتح بعدُ الحساب فلا تقلق ، حتى بعد أن يتم قبولك وتحصل على إمكانية الدخول لحسابك الجديد في موقع جوجل ادسنس في الداتش بورد انسخ أدس تكست وضعه في المكان المخصص في الإعدادات بموقعك الإلكتروني، وإن لم تفعل هذه الخطوة بعد قبولك فستظل ارباحك في خطر لأنه بمثابة إثبات ملكية الإعلانات في موقعك الجديد.







الخطوات التصميمية :
ابحث لموقعك على قالب أو تصميم ولو مجاني فجوجل أدسنس لا تشترط على من يريد ان يتم قبول موقعه لديها أو يشتري قالب احترافي وينفق الكثير من المال عليه، ولكن هذا لا يعني كذلك أن تستخدم أي قالب كيفما كان نوعه وشكله.




الكثير منا قد جرب عدد لا متناه من القوالب، خصوصاً أنا في بداية تعرفي على بلوجر، وقوالب بلوجر، لم أبرح أن أستخدم ما يقرب من 600 قالب في موقع واحد ، أجرب تصميم تلو الآخر، وصرت مدمنا على تركيب القوالب وتجريبها واختبارها، فجربت في مدونتي القديمة الكثير من القوالب ذات الإضافات الكثيرة والسكر بتات المختلفة للتزيين منها وذات وظائف ترفيهية منها، فصارت هوايتي التعديل على القوالب وتطوير القوالب فيما بعد، فابتكرت اشكالاً غريبة وثقيلة.





نعم الثقل صفة من صفات أكثر هذه القوالب الخاصة بمدونات بلوجر وحتى بعض قوالب ووردبريس ولكن هذه الأخير هي الأخطر، وسأذكر لكم فيما بعد التفاصيل.



إن كثرة الإضافات والملامح والتأثيرات في أغلب القوالب المجانية الخاصة بمدونات بلوجر و ووردبريس – باعتبارهما الأكثر استعمالاً – هي السبب وراء تأخر التحميل عندما يتم تصفح الموقع أو المدونة، وذلك بفعل كثرة الأكواد ووجود الكثير من الأخطاء البرمجية في أكواد جافا سكربتJAVA SCRIPT  وربما في PHP مما قد افتعله المطورين لهذه القوالب أو حتى المصمم والمبرمج له من البداية ولم يعمل على إصلاحه هؤلاء المطورين بل "زادوا الطين بلة" كما يقول المثل العربي.





فافضل قالب أنصح به بشدة للقبول في جوجل أدسنس ولما لا الإعتماد عليه في الموقع إلى حين تقم بشراء قالب احترافي شبيه له، هو قالب بسيط مريح للعين ليس به الكثير من الإضافات وبه أماكن فارغة، وليس به الكثير من المؤثرات والألوان وأكواد سي إس إس CSS لأن كل ذلك يساهم في تأخر فتح الصفحات ولا يظهر المحتوى للزائر حتى يصير في خبر كان.. خرج ليتوجه لموقع آخر وهذا مضر بترتيب صفحات الموقع ككل.





في الحقيقة لا أرشح قالب محدد للإعتماد عليه ولكن هناك الكثير من المقالات التي عليك الإستعانة بها للتعرف على أفضل قالب ليس في الشكل ولكن في الأداء لأنه المهم.



من الأمور المهمة ألتي يجب توفرها وأجعلها شخصياً في ما يتعلق بتصميم الموقع هي الصفحات الثابتة في الموقع والتي تربط بين الموقع والزائر أو المتابع وتشدد جوجل أدسنس على وجودها وهي كالتالي :
1.     صفحة سياسة الخصوصية
2.     صفحة اتفاقية الإستخدام / الشروط والأحكام
3.     صفحة من نحن / عنا / حول
4.     صفحة اتصل بنا / تواصل معنا




أما فيما يتعلق بمحتوى هذه الصفحات فهناك الكثير من المعلومات البسيطة التي يجب تواجدها فيها، ولعل أهم صفحة هنا هي سياسة الخصوصية، فركز على أن تذكر بأن الموقع يحتاج لأخذ بعض المعلومات من الزائر واستخدامها بوسيلة الكوكيز Cookies وربما يحتفظ بها الموقع لكي يسهل على الزائر تصفحه، وأن معلوماته الخاصة لا يتم بيعها أو مشاركتها مع أية شركة سوى الوسيط الثالث وهو جوجل ادسنس الذي بدوره يحافظ على خصوصية المستخدمين واهتماماتهم.





كما أن هذه المعلومات يتم استخلاصها من نشاطات الزائر أثناء تصفح الموقع فقط ولا يتم زرع اية برمجيات خبيثة في المتصفح أو الجهاز الخاص به، فهو آمن في الموقع، وأن تلك المعلومات يتم استخدامها فقط في معرفة ما هو مهتم به ليتم جعل الإعلانات المعروضة مألوفة له وفي نطاق اهتمامه بجانب مساعدته في توفير المحتوى الذي يهمه بالموقع.





وأما في صفحة اتفاقية الإستخدام وأو الشروط والاحكام فهي شبيهة بسياسة الخصوصية إلا أنها تتضمن توضيحات بشأن المعاملات التجارية وحماية الحقوق وغيرها.




وصفحة الإتصال يجب أن تتضمن على الأقل وسيلة واحدة لكي يتم التواصل بين الزائر ومدير أو مدراء الموقع، ومن ذلك عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف، أو حتى نموذج Form  للتواصل بشكل مباشر او لإرسال رسالة مباشرة للبريد من صفحة الموقع.


وبالنسبة لصفحة من نحن أو حول الموقع يجب أن تتضمن معلومات كافية لتوضيح ماهية الموقع وتخصصه وتاريخ إنشائه وأهدافه والرؤية  وما يتعلق به لجعل المتابعين يعلمون الكثير عن موقعهم المفضل.








الخطوات الإبداعية :
بالنسبة للمحتوى يجب أن يكون محتوى حصري 100 في المائة، غير مكرر، ومن المفضل أم يكون من إبداعك أنت لا غيرك، بالرغم من ذلك هناك بعض الأشخاص لا يستطيعون كتابة مقالات كثيرة في مجالهم فيلجؤون إلى ترجمة مقالات من الإنجليزية إلى العربية، أو العكس، هذا جيد ولكن عليك أن لا تستعين بترجمة جوجل لكي تحصل على مقالات حصرية بل قم بترجمة المقال بشكل يدوي وترجمة احترافية وحاول أنم تُعيد تنسيق المقال بطريقتك الشخصية لجعله أفضل من أي مقال في نفس تخصصك





إن أكثر المقالات التي تجتاح نتائج محركات البحث في الصفحات الأولى هي تلك التي تحتوي على أزيد من 1000 أو 1500 كلمة على الأقل، فحاول أن تكتب مقالات ناجحة تتخطى بها حاجز الألف كلمة وقم بكتابة ما يزيد عن 10 على الأقل من المقالات ، في الحقيقة أنا كتبت أزيد من عشر مقالات كلها تخطت ألف كلمة وتم قبول موقعي في جوجل أدسنس والحمد لله، وحتى بعد قبول موقعك عليك أن تتمسك بهذه الجودة في المقالات لتنافس بشراسة إن شاء الله.




كما ترون هذه المقالة التي تقرأها الآن قد تخطى 3413 كلمة ولازلت أعدلها بعد تجاوزي لهذا السطر لكي أخبركم بعدد الكلمات الكلية في مقالة اليوم J لذلك ستحصل إن شاء الله على ترتيب أفضل وأرقى في نتائج محركات البحث لأنها في موقع "ملوك التسويق" ولست أنا ملك التسويق بل أنتم وسميت الموقع تيمناً بكم يا ملوك التسويق الإلكتروني، وأرجوا من ألله أن أساهم في تعليم مليون مسوق عربي مسلم.





بالنسبة للصور لا تنزل صور محمية بحقوق الملكة وترفعها على الموقع، لأن جوجل أدسنس لن تقبل موقعك إن وجدت صور لها حقوق ملكية، فما هو الحل؟




الحل ببساطة هو التوجه لمحرك البحث جوجل وكتابة اسم الصورة التي تريدها، وتختار نتائج الصور، ثم تضغط في أعلى الصفحة على الأدوات بجانب الإعدادات ثم حقوق الإستخدام واختر "قابلة لإعادة الإستخدام مع التعديل"، ثم ستلاحظ اختفاء بعض الصور وبقاء بعضها وهذه الأخيرة هي المجانية يمكنك استخدامها كما تشاء مجاناً ولن يحاسبك أحد، كما ستجد أكثرها من موسوعة ويكيبيديا.




والطريقة الثانية للحصول على صور مجانية لموقعك الإلكتروني هو عن طريق بعض المواقع التي توفر هذه الخدمة مجاناً وهناك صور كذلك مدفوعة، مثل موقع بيكسا باي pixabay.com والذي يمكنك الإعتماد عليه في الحصول على الكثير من الصور عالية الجودة مجاناً في الكثير من التصنيفات والمجالات.




بعدها تنتقل إلى لوحة التحكم إن كنت تستخدم بلوجر وتضغط على الأرباح ثم تنقر على زر الإشتراك في برنامج الأرباح جوجل أدسنس أو في ووردبريس النقر على الزر الخاص بربط الموقع مع جوجل أدسنس لعرض الإعلانات عليه.



وقم بفتح حساب مع إضافة كل المعلومات الصحيحة، وانتظر إلى أن يتم قبول موقعك وفتح سبابك بنجاح إن شاء الله، وأضف فئات إعلانية جديدة أو وحدات إعلانية ثم انسخ الكود الخاص بها وأضفه في الصفحات التي ترغب في إضافت هذه الوحدات الإعلانية بها، لن تظهر تلك الإعلانات في أول وهلة لانها تستغرق بين ساعة إلى يوم تقريباً لكي تظهر في الموقع في حال تم قبوله، وفي بعض الأحيان لا تظهر لك أنت كصاحب موقع، ولكنها تظهر للزوار.





وإن تم رفض طلبي في ربط موقعي بجوجل أدسنس : "إيه الحل؟"
وفي حال تم رفض طلبك قم بقراءة الرسالة جيداً التي يرسلوها لك عبر الإيميل وقم بإصلاح الخطأ وراجع سياسة القبول في جوجل ادسنس في حالة قاموا بتغيير بنودها، وفي حالة لازالت كما هي أعد مراجعة هذه المقالة وطبق كل ما تحدثت عنه في الكل هذه السطور بحذافيرها وكل متيقن بأنك إن طبقت ما ذكرت لك بالحرف فإن موقعك سوف يتم قبول بإذن الله .. بالتوفيق إن شاء الله.




أتمنى النجاح لكل شخص مُقبل على ربط موقعه أو مدونته مع برنامج جوجل ادسنس لمشاركة الأرباح وتحقيق الدخل من الإعلانات، طبق ما شرحته وتوكل على الله، لا تنسى أن المحتوى هو الملك ولازال كذلك، شارك المقال مع أصدقائك إن أحسست بأنه قد يفيد أحدهم ولتساهم في مساعدة الشباب وفتح أبواب الخير والرزق وتُؤجر من عند الله.




لمشاركة المقال يمكنك الضغط على الأزرار بالأسفل، كما أنا بانتظار تعليقِكَ أنتَ أو تعليقِكِ أنتِ، وإن لم أجِب على سؤالك فلا تقلق حيال ذلك غالباً وحتماً سأرد بعد أيام لأن التعليقات كثيرة ولا يمكنني الإجابة عليها كلها في وقت قياسي لكن كن متأكد بأنني سأجيب على تعليقك وسأساعدك إن شاء الله.


المرجوا الإشتراك في قناتي الأولى "السعودي ASSAUDI" إذا كنتم مهتمين بأخبار المملكة العربية السعودية وأخبار المنطقة العربية وبها برامج مفيدة كبرنامج SAID SHOW وبرنامج "دردشة" ستنال إعجابكم بالفعل.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
شاب مهووس بالتكنولوجيا خبير التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية محترف في تصميم الغرافيكس و تحرير الفيديو منذ سنة 2013، حاصل على الإجازة من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، وشهادتين بمركز "إسلي ISLI" بمدينة تمارة الرباط العاصمة لعلوم التربية والديداكتيك. أسست سنة 2019 "شبكة ملوك التسويق" أعمل عبر الإنترنت كمستقل في العمل الحر وتطوير مشاريعي.

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. هل يمكن اختصار هذه التدوينة في ٣٠٠ كلمة، اذا كنت تريد فأنا متبرع بذلك. عامة شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم ، العفو أخي الكريم نعم يمكنك ذلك لا مشكلة لديّ بالتوفيق :)

      حذف

إرسال تعليق

اترك بصمتك في الحياة لتبقى شاكرة لك بعد الممات، لا تقلق إن تأخرت عن الإجابة على تعيقك بسبب كثرة التعليقات، على العموم سأحاول الإجابة على أسئلة كل شخص :)

التنقل السريع